كنوز ميديا /متابعه

اكد النائب السابق طه درع ان الامريكان لديهم اعتقاد بان عدوهم في العراق هو الحشد الشعبي وليس عصابات داعش .

درع وفي حديث ” قال ان امريكا هي من ادخلت داعش الى العراق من اجل تنفيذ مشروع امريكي في العراق ، مشيراً الى ان من افشل هذا المشروع هو الحشد الشعبي .

واوضح درع ان الكذبة الكبيرة التي تقول بان الامريكان جاءوا من اجل ان يخلصوا العراق من الارهاب لا تنطلي الا على من يفكر بطريقة سطحية .

واضاف درع ان احدى الطرق التي تدعم فيها امريكا داعش اضافة الى انزال الاسلحة وتهريبهم في وقت الازمة هو قيامهم بارتكاب الخطأ غير المقصود للحشد الشعبي ، مبيناً بانه الخطأ المقصود فعلا من قبل الامريكا والذي ارتكبته في سوريا وسترتكبه بكثرة في العراق .

يشار الى ان هيئة الحشد الشعبي، أكدت أنها إحدى التشكيلات الرسمية التابعة للمؤسسة العسكرية والخاضعة لأوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، فيما بينت ان الحشد الشعبي سيشارك بكافة فصائله وقوته المعهودة في أية عملية حال طلبت الحكومة ذلك.

وقال المتحدث الأمني باسم الهيئة يوسف الكلابي، ان “مسألة وضع الخطط العسكرية الخاصة بتحرير الموصل ستتكفل بها قيادة العمليات المشتركة دون أشراك الأمريكان أو أعضاء دورٍ لهم”، مضيفا ان “الحشد الشعبي يمتلك كافة وسائل الرد في حال تم استهداف أو ضرب مقراتنا أو قطعاتنا من قبل طيران التحالف الدولي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here