كنوز ميديا / بغداد
طالب عضو لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي عادل نوري اليوم الثلاثاء رئيس البرلمان سليم الجبوري بوضع حد لتدخل رئيس الوزراء حيدر العبادي في عمل السلطة التشريعية , وان لا يسمح له بالتطاول مرة اخرى على البرلمان , لافتا الى ان ” على رئيس البرلمان ان يكون له موقف واضح وحازم وبعيدا عن الردود الرسمية التي اصبحت لا تجدي نفعا .
وقال نوري في حديث متلفز لقناة دجلة الفضائية تابعته ” كنوز ميديا” ان, لم يتوقف رئيس الوزراء بتدخله المستمر في عمل السلطة التشريعية , سنقدم بحقه شكوى الى السلطة القضائية كي تحذره وتحاججه بالطرق القانونية والدستورية .
ولفت الى ان ” استقدام العبادي الى قبة البرلمان بات قريبا ,متوعدا” باكتمال نصاب البرلمان لمحاسبته على تدخلاته المتكررة بعمل السلطة التشريعية وتطاوله وتجاوز حدود عمله ومسؤوليته .
واوضح نوري ان” النظام في العراق نظام برلماني وهناك دستور اقر بفصل السلطات وعدم تداخل العمل في ما بينهما , مؤكدا ان ” رئيس الوزراء يريد التستر على المفسدين تحت حجة الاضرار بالسلطة التنفيذية لايتاح الفرصة وهروبهم خارج البلد .
واشار الى ان ” البرلمان السابق كان مكتف وتحكمه الزعامات السياسية , اما الان وبعد قيام مجلس النواب بالثورة الربيعية لاعادة الثقة والهيبة لتلك المؤسسة المهمة , أصبح قادرا على محاربة الفساد والمفسدين , وافراغ مؤسسات الدولة منهم .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here