كنوز ميديا / بغداد

قال وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، الثلاثاء، إن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك قد يقررون عقد اجتماع طارئ لمناقشة الأسعار فور انتهاء اجتماع غير رسمي في العاصمة الجزائر الأسبوع القادم.

وقال بوطرفة، في تصريح صحفي، انه متفائل بأن المشاركين سيتوصلون إلى إجماع بشأن كيفية استقرار أسواق الخام خلال اجتماع الجزائر الذي سيضم منتجين من داخل أوبك ومن خارج المنظمة في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر / أيلول الجاري.
وكان وزير الخارجية الجزائري، رمطان العمامرة، دعا العراق، إلى المشاركة الفاعلة في اجتماع المنتدى العالمي للطاقة نهاية ايلول الجاري، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري.
وكان المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، أكد في العاشر من ايلول الجاري، ان “العراق سيشارك باجتماعات الجزائر المزمع انعقادها نهاية أيلول/سبتمبر الجاري، وسيمثله وزير النفط جبار اللعيبي”، مشيرا إلى ان “العراق مع أي قرار تتوصل إليه الدول المنتجة يسهم برفع أسعار النفط”.
وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى إن “العراق لديه رؤية سيناقشها مع دول أوبك لدعم أسعار النفط، وسيلتزم بأي قرار يصب في صالح ارتفاع الأسعار”، منوها الى ان “هناك تضارب في الآراء للدول المنتجة للنفط لأوبك، منها من تسعى لتخفيض الإنتاج والبعض الآخر يرى ضرورة في زيادة الإنتاج”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here