كنوز ميديا / بغداد

اعلنت وزارة النفط العراقية، الاثنين، عن افتتاح معمل غاز الغزالية الاوتماتيكي بطاقة 10 الاف اسطوانة، وفي الوقت الذي اشارت الى ان هناك 8 معامل اخرى سيتم افتتاحها قريبا، اكدت ان هذه المعامل ستختزل الوقت والجهد.
وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز حامد يونس في حديث صحفي، إن “كوادر شركة تعبئة الغاز قامت بنصب معمل اوتماتيكي متطور لتعبئة الغاز بدلا من التعبئة اليدوية في محطة غاز الغزالية وبطاقة إنتاجية تبلغ 10 الاف اسطوانة في الوجبة الواحدة وبمقدار 1200 اسطوانة في الساعة الواحد”، مشيرا إلى إن “المعمل كان يعمل سابقا بشكل يدوي وإنتاجيته بحدود 3000 اسطوانة”.
وأضاف يونس أن “افتتاح المعمل سيشهد زيادة في الإنتاج، إضافة إلى تحقيق السلامة والجدوى العالية في تعبئة الغاز، فضلا عن تجهيز المواطنين باسطوانات غاز بمواصفات عالية ومطابقة للسيطرة النوعية”.
وأشار يونس الى ان “المعمل الذي تم افتتاحه اليوم هو السابع من نوعه في بغداد والذي يتم تحويله لمعمل اوتماتيكي والذي يندرج ضمن خطة الوزارة لتغيير كافة معامل الغاز اليدوية لمعامل اوتماتيكية لغرض الارتقاء بجودة المنتوج المجهز للمواطنين”.
ولفت يونس الى ان “هناك 8 معامل اخرى يجري العمل عليها لغرض استكمال انجازها وتحويلها لمعامل اوتماتيكية”، مبينا ان “الوزارة ستقوم بافتتاح معمل اوتماتيكي لتعبئة الغاز في بعقوبة بمحافظة ديالى واخر في محافظة المثنى”.
من جانبه اكد المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان “تحويل معامل تعبئة الغاز من اليدوية الى الاوتماتيكية سوف تختزل الوقت والجهد والأموال الكثيرة”.
وأضاف جهاد ان “الوزارة تسعى الى تحويل كافة معاملها الى اوتماتيكية وبالشكل الذي يواكب التكنولوجيا العالمية في عملية تعبئة الغاز في الاسطوانات”.
وتقوم الشركة العامة لتعبئة الغاز بإدارة وتشغيل معامل تعبئة أسطوانات الغاز السائل والتي تقوم بتعبئة الغاز السائل القياسية زنة (12) كغم وبما يغطي الاستهلاك اليومي من الغاز السائل لعموم البلاد، وتدير بصورة مباشرة 51 معملا حكوميا وتشرف على 197 معملا تابعا للقطاع الخاص.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here