كنوز ميديا / تقارير

 إعتاد مستخدمو الإنترنت على الإستعانة بمحركات البحث على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) لمعرفة ما يودون اكتشافه في أيّ مجال من مجالات المعرفة والأمور الحياتية، ولم يعودوا يسألون كثيراً من الآخرين عن هذه الأشياء طالما كان هناك محركات ذات قدرات هائلة على البحث وفي مقدمتها جوجل (Google) و ألتا فيستا (Altavista) و بينغ (Bing) و ياهو (Yahoo) وغيرها.

ولكن إذا سُئل أحدنا عمّا يعرفه عن نفس الإنترنت فلربّما يقف عاجزاً عن الإجابة التفصيلية في هكذا موارد، ولهذا إرتأينا أن نبين بعض المعلومات الطريفة التي ربّما لا تعرفها في هذا المجال، أو أنك تسمع بها لأول مرة، رغم شيوع الإستفادة من خدمات الإنترنت باعتباره يمثل أحد أهم وأحدث وسائل الإتصالات في الوقت الحاضر.

وربّما شغلتنا إهتماماتنا وأعمالنا الكثيرة عن السؤال عن ماهيّة الإنترنت وتاريخه رغم إستخدامنا له وبكثرة لإنجاز هذه الأعمال سواء كانت تجارية أو علمية أو في أيّ مجال آخر.

وقبل الدخول في تفاصيل ما أردنا ذكره لابد لنا من الإشارة إلى ما يلي:

 ما هو الإنترنت؟

شبكة الإنترنت عبارة عن مئات الملايين من الحاسبات الآلية حول العالم مرتبطة بعضها ببعض. ومع ترابط هذا العدد الهائل من الحاسبات أمكن إرسال الرسائل الإلكترونية بينها بلمح البصر، بالإضافة إلى تبادل الملفات والصور الثابتة أو المتحركة والأصوات. وقد تم الإتفاق على نظام موحد لتبادل جميع هذه الأنماط من المعلومات تم تسميته “النسيج العالمي”.

google_ad_client = "ca-pub-4823831855377170"; google_ad_slot = "1774183248"; google_ad_width = 728; google_ad_height = 90; -->

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here