كنوز ميديا/ متابعه

اكد مجلس محافظة بغداد ، اليوم الثلاثاء ، ان الدورة السابقة اصدرت قرارا بالرقم 43 ينص على وضع اليد على جميع الاراضي والفضاءات التابعة للحكومة الاتحادية .

عضو المجلس حسون الربيعي وفي حديث قال ان القرار يهدف الى عدم التجاوز على الاراضي والفضاءات واستثمارها في مجال الاسكان او بناء المصانع .

واوضح الربيعي ان بعض الوزارات وقفت بالضد من هذا القرار وحالت دون تطبيقه ، مشيراً الى ان مجلس الوزراء اصدر قراراً اخر بعدم التجاوز على الاراضي الغير مشغولة سواء كانت حكومية وغير حكومية .

واضاف الربيعي ان الكتل السياسية لم تتعاون مع مجلس المحافظة في هذا الموضوع ، مبيناً ان بعض هذه الكتل ساعدت المتجاوزين في الحصول على تلك الأراضي مقابل ثمن .

يشار الى ام المرجعية الدينية العليا، حذرت في وقت سابق، من استغلال بعض الجهات للحالة التي تمر بها البلاد والاستيلاء على اراضي الدولة، داعية الجهات المعنية والمسؤولة الى عدم السماح بأي تجاوز على تلك الاراضي.

وكشف رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، عن قيام مجموعة مسلحة حاولت الاستيلاء على اراض بمنطقة الشعب ببغداد، فيما اشار الى ان هذه المجاميع تدعي انتماؤها لفصائل معينة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here