كنوز ميديا
ولدت شهيدتنا المجاهدة عام ١٩٦٠ م في احدى أزقة شارع الداخل من مدينة الثورة ، امها من بيت المبرقع الكرام .. موهوبة منذ طفولتها بفن الرسم ، احدى طالبات اعدادية خولة بنت الازور للبنات ..
عانت الكثير من مضايقات الاتحاد العام لنساء العراق ومن البعثيين في منطقة سكناها بسبب ارتدائها الحجاب الاسلامي وعدم انتمائها لحزب البعث الصدامي الشوفيني ..
شاركت – مع اختها الشهيدة العلوية حليمة الموسوي واخيها الشهيد السيد محمد الموسوي – في مظاهرات مدينة الثورة التي انطلقت من جامع المبرقع احتجاجا على اعتقال المرجع الشهيد السيد محمد باقر الصدر رض ..
عام ١٩٨٠ م تم مداهمة منزلها من قبل ازلام مديرية ( رعب ) الثورة مع مجاميع من مرتزقة الجيش اللاشعبي ليعتقلوا فتاة جليلة لم تبلغ ربيعها العشرون !

تعرضت للتعذيب الوحشي البربري ( جسديا ونفسيا ) من قِبَل جلادوا و أوباش مديرية ( مسلخ ) الثورة ، لكنها صمدت واظهرت شجاعة جدتها الحوراء زينب ع ولم تعترف على نشاطها ونشاط عائلتها المجاهدة ..
لم يعرف اهلها مصيرها إلاّ بعد سقوط الفرعون عام ٢٠٠٣ م ، حيث أظهرت قوائم جمعية السجناء الاحرار قوائم المعدومين الذين تم دفنهم ضمن المقابر الجماعية السرية في صحارى العراق النائية ..

فسلام عليها يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث شهيدة شاهدة ، وسيعلم الذين ظلموا ايّ منقلب ينقلبون والعاقبة للاحرار المتقين .

علي العراقي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here