كنوز ميديا / بغداد

أعلنت فيتنام سعها لاستئناف عمل شركاتها النفطية في العراق.
وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت ” كنوز ميديا ” نسخة منه، ان “وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ التقى وزير خارجيّة جمهوريّة فيتنام الاشتراكيَّة (هيفام بن من) على هامش قمة قادة ورؤساء دول حركة عدم الانحياز السابعة عشر المنعقدة في فنزويلا، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وفتح آفاق التعاون المُشترَك على الصُعُد كافة”.
وشدَّد الجعفري بحسب البيان، “على ضرورة الإسراع في عقد اجتماع للجنة العراقيّة-الفيتناميّة، وتفعيل الملفات المُشترَكة بين البلدين،” مُوجِّهاً “دعوة رسميَّة لوزير خارجيَّة فيتنام لزيارة العراق لما لها من أثر في تعميق العلاقات”.
من جانبه أكـَّد وزير خارجيّة جمهوريّة فيتنام “حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع العراق،” مُشيراً إلى “أهمِّية تبنـِّي المزيد من الآليَّات التي من شأنها زيادة حجم التعاون الاقتصاديِّ، والتجاريِّ بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.
واضاف الوزير الفيتنامي، أنَّ “حكومته تسعى لاستئناف عمل شركاتها النفطيَّة في العراق ضمن إطار دعم الاستثمار بين البلدين،” مُشدِّداً “على دعم بلاده للعراق في الحُصُول على مقعد مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لعامي 2017-2019”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here