حسين امير عبداللهيان
 كنوز ميديا – متابعة 
اكد المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان، بان الغارة الجوية الاميركية على القوات السورية كشفت نوايا الاميركيين.
وخلال لقائه السفير السوري بطهران الاحد قال امير عبداللهيان، ان الهجوم الجوي الذي نفذته المقاتلات الاميركية ضد القوات السورية التي تخوض الحرب ضد الارهاب، قد كشف عن النوايا الاميركية المبيتة اكثر فاكثر، بحسب ما ذكرت “فارس”.
واضاف، اننا ندين بقوة هذا التصرف الاميركي ولا نعتبره خطأ عسكريا.
وتابع امير عبداللهيان، ان البيت الابيض يقوم باي اجراء لاضعاف سوريا وتقوية الجماعات الارهابية والعصابات المسلحة عديمة المسؤولية.
واكد المستشار الخاص لمجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية، ان التواجد العسكري الاميركي في الاجواء السورية يعد انتهاكا للقانون الدولي لانه يجري من دون موافقة الحكومة السورية.
واوضح امير عبداللهيان بانه على روسيا الحذر من انتهاك العهود وسلوكيات اميركا الايذائية في سوريا واضاف، ان استهداف جيش يحارب الارهاب يعد بمثابة طعنة خنجر في الظهر وتقديم الدعم لداعش.
وقال، ان انتهاك اميركا للعهود لم يقتصر على الاتفاق النووي وفي سوريا لم تمض سوى ساعات معدودة على بدء الهدنة، حيث قامت المقاتلات الاميركية هذه المرة بتنفيذ هجوم مباشر على الجيش السوري منتهكة اتفاق الهدنة الروسي الاميركي بموازاة تحرك الارهابيين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here