كنوز ميديا – اعلنت وزارة النفط، الاثنين، عن تخفيضها سعر وقود الغاز السائل للمركبات، وفي الوقت الذي بينت انها تهدف الى تحسين واقع الخدمات واستخدام الوقود النظيف، طالبت المواطنين الى استخدام الغاز السائل ايضا في التدفئة المنزلية.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان “الوزارة خفضت سعر وقود الغاز السائل للمركبات الى 200 دينار للتر الواحد بدلا من 250 دينار”، مطالبا المواطنين بـ”استخدام وقود الغاز السائل نظرا لمردوداته الاقتصادية وانعكاساته الايجابية على الواقع البيئي”.

وأضاف اللعيبي ان “استخدام الغاز السائل في المركبات يقلل من نفقات المواطنين في شراء الوقود، فضلا عن فوائدها الاخرى في التقليل من التأثيرات والانبعاثات البيئية الضارة، اضافة الى مساهمته في تقليل نسبة البنزين المستورد مما يوفر الاموال للخزينة العامة”، مشيرا الى ان “الوزارة تهدف الى تحسين واقع الخدمات المقدمة الى المواطنين من خلال تشجيعهم على استخدام الوقود النظيف بدلا من البنزين والكاز اويل والنفط الابيض”.

ودعا وزير النفط المواطنين الى “استخدام الغاز السائل في التدفئة المنزلية بدلا من النفط الابيض لما لذلك من تأثيرات صحية وبيئية واقتصادية”، لافتا الى ان “الوزارة تعهدت بتوفير كميات جيدة من وقود الغاز السائل للمواطنين بعد ان نجحت في زيادة الانتاج الوطني من هذه المادة الى 5 الاف طن في اليوم، مما مكنها من تصدير الفائض الى الاسواق الدولية وتوفير ايرادات اضافية للخزينة الاتحادية”.

واكد اللعيبي ان “الوزارة تبدي استعدادها لاجراء عمليات التحوير للمركبات لغرض التزود بوقود الغاز مع استمرارها بالتجهيز لوقود البنزين من خلال ورش العمل التي اعدتها لذلك” .

وقامت وزارة النفط في وقت سابق بافتتاح محطتين لتزويد السيارات بالغاز السائل احدهما في الرصافة والاخرى في الكرخ، وعزمها افتتاح محطة بكل محافظة عراقية، كما قامت بافتتاح ورش لتحوير السيارات في منطقة الدورة والتاجي لغرض التزود بوقود الغاز.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here