كنوز ميديا/متابعة-ذكر عضو التحالف الوطني حامد الخضري، اليوم الاربعاء، إن الموازنه العامه للبلاد تأخرت لدى الحكومه وللمره الثانيه على التوالي، مشيرا إلى أن الموازنة تفتقد إلى إلية توزيع هذه الاموال.

وقال الخضري، إنه” ضمن الدستور والقوانين المعمول بها في البلاد يجب أن تصل الموازنه العامه إلى مجلس النواب من الحكومه قبل منتصف تشرين الاول من كل عام وهذا التأخير للمره الثامنه على التوالي” .

وأوضح أن” هناك الكثير من الملاحظات على فقرات الموازنة، لأنها في تزايد مستمر ولا توجد خطوات علميه مدروسة يتم عبرها توزيع هذه الاموال وهو موطن الخلاف” .

وقالت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاربعاء، إن الموازنة العامه تفتقر إلى النظرة الاقتصادية الحديثة في مراحل الاعداد والمصادقة والتنفيذ، مشيرا إلى أن الخلافات السياسية هي الاخرى تلعب دورا في تأخيرها.

ومنح مجلس النواب، يوم امس الحكومة العراقية مدة 3 ايام، لارسال الموازنة العامة لعام 2014، إلى المجلس، كموعد نهائي قبل بدء العطلة التشريعية في حال عدم وصول الموازنة في المدة المقررة.

دعت اللجنة الاقتصادية، في وقت سابق، اقليم كردستان للالتزام بتصدير النفط الخام بقيمة 250 ألف ب/، بحسب الاتفاق بين بغداد واربيل والذي ورد في مشروع موازنة عام 2013.(ARS)

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here