كنوز ميديا /بغداد

قال رئيس كتلة الرافدين النيابية يونادم كنه اليوم انه لا يوجد هناك تخوف بشأن تقليص اعداد النواب فيما اذا تم اقرار ذلك , مشيراً الى  الى انه لا يمكن خرق الدستور الذي يحدد نسبة الاصوات التي يحصل عليها البرلماني.

كنا وفي حديث ” اوضح ان كتلته ملتزمة بتطبيق فقرات الدستور التي تنص على ان نائب واحد لكل 100 الف صوت ، مضيفاً انه لا يجوز البت في موضوع تقليص اعضاء البرلمان مالم يبت الدستور في هذا الشأن وهي مسألة دستورية بحتة .

ولفت كنا الى انه مع التقليص وعدم خرق الدستور وضرورة الالتزام بمواده التي تتحدث عن موضوع الانتخابات.

يشار الى ان اللجنة القانونية النيابية، أقترحت تقليص عدد مقاعد أعضاء مجالس المحافظات في الانتخابات المحلية المقررة في 30 نيسان المقبل 2017.

وبحثت القانونية النيابية “مشروع قانون تعديل قانون المحافظات غيرالمنتظمة في أقليم رقم 21 لسنة 2008 المعدل وأقترحت تقليص اعداد اعضاء مجالس المحافظات والاقضية والنواحي والتنسيق مع لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بأقليم من أجل توحيد مقترحي اللجنتين بمقترح واحد، فضلا عن تعديل قانون أنتخابات مجلس النواب لسنة 2013 والذي أطلع أعضاءها على مقترح قانون جديد قدمه النائب فائق الشيخ علي وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة تضم اعضاء في اللجنة لدراسة تعديل قانون الانتخابات ورفع التوصيات الخاصة به”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here