كنوز ميديا / بغداد
اكد النائب عن اتحاد القوى العراقية محمد الحلبوسي اليوم الاربعاء ان” اتحاد القوى يمر بخلافات حادة بين المكونات المنضوية تحت لوائه , مبينا ان ” هناك اعادة لترتيب الاوراق , والخروج من هذه الخلافات وطي صفحة الماضي .
وقال الحلبوسي في حديث متلفز لقناة دجلة الفضائية وتابعته ” كنوز ميديا ” ان , اتحاد القوى مر بمرحلة عصيبة من خلال خلق جو من الاحتقانات الداخلية بسبب اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي , مضيفا ان “الفترة المقبلة سيُعيد الاتحاد ترتيب أوراق مكوناته لطي صفحة الماضي والبدء من جديد .
واضاف الحلبوسي ان ” البلد لن يقف على اقالة وزير معين , وما حدث لوزير الدفاع ” خالد العبيدي ” امر طبيعي , وجرى وفق القانون والدستور , لافتا الى ان ” العمل الرقابي والتشريعي يسير بخطى ثابته ويعوض ما فاته في الدورات السابقة .
وتابع الحلبوسي ان ” ما يحصل اليوم في مجلس النواب العراقي , من اقرار قوانين مهمة وعملية استجوابات لوزراء متهمين بقضايا مختلفة , هو انتقالة حقيقية للدور الرقابي والتشريعي في البرلمان , مضيفا ” في الدورات السابقة للبرلمان لا احد يستطيع التجرؤ على استجواب وزير مهم بلغ به الفساد , بسبب التكتل السياسي المقيت والمحاصصة الطائفية البائسة .
واشار الى ان ” اذا كان استجواب وزير المالية هوشيار زيباري ” استهداف سياسي ” كما يدعي البعض , فالكرد لهم ثقلهم السياسي في العراق وبامكاتهم عقد صفقات سياسية وإنهاء موضوع الاستجواب .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here