بغداد / كنوز ميديا –
تسلـَّم وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ اليوم الأحد، نسخة من أوراق اعتماد سفير ألمانيا الجديد لدى العراق فرانتس يوزيف كريمب في مقر الوزارة ببغداد، وبحثا العلاقات الثنائيّة بين بغداد وبرلين، وآلـيَّة تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وذكر بيان للخارجية تلقت (كنوز ميديا ) نسخة منه، ان الجعفري رحب بالسفير الالماني “متمنياً “له الموفقـيَّة والنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة البعثة في العراق”.
وأعرب الجعفري “عن شكره لمواقف ألمانيا الداعمة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وتوفير المساعدات,” مؤكداً على “ضرورة الارتقاء بمُستوى العلاقات بحجم يُضاهي إمكانات البلدين، وتنسيق الجهد الأمنيِّ، والاستخباريِّ، والتعاون أكثر في الحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش”.
كما دعا وزير الخارجية “الجانب الالماني الى الاستفادة من فرص الاستثمار وقدوم الشركات الألمانيَّة للعمل في العراق،” مُشيراً إلى “ضرورة تخفيف الإجراءات الخاصَّة بمنح الفيزا للعراقيين الراغبين في زيارة ألمانيا لتعزيز العلاقات الثنائية”.
من جانبه أكـَّد السفير الألماني “حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق على الصُعُد كافة،” مؤكداً أنه “سيبذل المزيد من الجهود لجلب الشركات الألمانيَّة للعمل في العراق”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here