dffdggffdgfffgd

بغداد – كنوز ميديا

ما إن غادر الفنان اللبناني عاصي الحلاني، المستشفى التى كان يرقد بها، بعد إجرائه عملية جراحية فى قدمه، حيث ظل أسير الفراش لعدة ايام، حتى تناقلت مواقع التواصل الأجتماعي صورا لعدد من الفنانين  الذين زاروا  الحلاني في المستشفى للإطمئنان عليه والشد من  أزره .

 فيما  نشرت الصفحة الرسمية للحلاني، عبر موقع التواصل الإجتماعى “الفيس بوك” صورة جديدة له  يظهر فيها مع أبنه وهو يقبله ويرحب بعودته  بعد خروجه من المستشفى ” .

يذكر ان الحلاني من مواليد بيروت  في 28 تشرين ثاني 1970 ، نال في خطواته الأولى الجائزة الفضية في برنامج  “استوديو الفن” عن اللون الفلكلوريالذي برع فيه  كما قدم مجموعة من الألبوماتمن بينها  بيتك قصر، محلانا سوا سوا، مهر الزينة، قبل أن يحقق النجومية مع أغنية “وأني مارق مريت” من الألبوم الذي يحمل ذات الاسم.

أطلق عليه لقب “فارس الغناء العربي” ثم مالبث ان  وقع عقدا مع  شركة “روتانا” كمنتج وموزع لألبوماته، بعد تمسكه بشروط يراها ضرورية لدعم أغنياته ورسالته الفنية، خاصة فيما يتعلق بحصرية عرض الأغاني المصورة.

غنى الحلاني من كلمات نخبة شعراء الأغنية العربية، إلا أن حصة الأسد كانت للشاعر نزار فرنسي الذي وصفه في إحدى إطلالاته الإعلامية القليلة بأنه ” توأم روحه”، كما غنى لنزار قباني   وكريم العراقي وغيرهم،   تناول  الحلاني في أغنياته موضوعات شتى  حاملاً رؤيته الخاصة ، وعبر بأغانيه عن التزامه القومي وحسه الوطني فغنى لفلسطين ولبنان وأطفال العراق فكانت أغنيات “يكون بعلم الكون النايم” و”قوتنا بوحدتنا” و”جايين” و”صامدون” و”ليل الوطن” و”بعدك ساكت” والقائمة تطول.
فيما  كرمته الأمم المتحدة، بعد ان أعلنته صديقاً لها و تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لديها  تقديرا لجهوده المبذولة في دعم المؤسسات الخيرية في العالم العربي خاصة تلك التي تعنى بقضايا الطفولة والمرأة ومكافحة الفقر ونشاطاته الاجتماعية والإنسانية المتعددة، والحلاني اليوم هو احد نجوم البرنامج الشهير “عرب ايدول “. انتهى *88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here