كنوز ميديا / المثنى – طالب محافظ المثنى ابراهيم الميالي، الجمعة، بضرورة شمول المحافظات غير المنتجة للنفط بتخصيصات الخمسة دولار، فيما اشار الى ان محافظته تتصدر المحافظات العراقية بنسب الفقر.

وقال الميالي في تصريح إنه “ينبغي على جميع الكتل السياسية في البرلمان العراقي والحكومة الاتحادية المطالبة بضرورة شمول المحافظات غير المنتجة للنفط بتخصيصات الخمسة دولار عن كل برميل منتج كونه ثروة وطنية واستحقاقاً لجميع ابناء الشعب العراقي”، محذراً في ذات الوقت من “تصنيف المحافظات على مقياس درجة اولى وثانية”.

وأكد الميالي على أهمية “دعم المحافظات المحرومة وعلى رأسها المثنى التي تتصدر المحافظات العراقية بنسب الفقر والمحرومية والعمل على زيادة التخصيصات المالية لها من الموازنة الاتحادية”.

وكانت الحكومة المحلية في المثنى قد اعلنت في وقت سابق من الاسبوع الماضي، عن تلقيها اشعاراً من الحكومة الاتحادية يقضي بتقليص حصتها من الموازنة الاتحادية للعام 2014 بنسبة 15% ما يعني تخفيضها من 208 مليار دينار عراقي الى 178 مليار دينار.

يذكر أن” مجلس الوزراء وافق، في (28 كانون الثاني 2014)، على تعديل مبلغ البترودولار الى خمسة دولارات، فيما وجه باستخدام إيرادات المنافذ الحدودية للمحافظات غير المشمولة بالبترودولار في نفقاتها الضرورية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here