النجف / كنوز ميديا – فراس الكرباسي 
كرمت نقابة الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف، مدير أثار وتراث المحافظة محمد هادي الميالي لجهوده الكبيرة في دعم الأسرة الصحفية ومواقفه الوطنية في الحفظ على اثأر العراق والآلاف من القطع الأثرية النجفية التي تعود الى حقبات تاريخية مختلفة وجرى تكريمه بحضور عضو نقابة الصحفيين فراس الشمري وحيدر حسين الجنابي.
وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في النجف اياد الجبوري، ان “تكريم مدير اثار وتراث المحافظة محمد الميالي جاء بسبب مواقفه ودعمه للاسرة الصحفية، ودوره الوطني الكبير في الحفاظ على الاثار العراقية والنجفية خصوصا، وحرصه العالي على حماية المواقع الاثرية في المحافظة، وابراز تاريخها بالتعاون مع جميع عدد كبير من المؤسسات الإعلامية والصحفيين”.
وأضاف الجبوري “كما كان السيد الميالي له دور كبير في قطع أراضي الخاص بالصحفيين ومساندة الاعلام ونقابة الصحفيين منذ فترة طويلة وهو من المدراء المتميزين والنزيهيين في العراق، ولما لمسناه من حرصه على اعطاء وسائل الاعلام دورا كبيرا في كشف الوجه الحضاري لتاريخ محافظة النجف لانها تمثل المثلث الحضاري للكوفة والمناذرة والنجف ، والسعي لانشاء متحف للنجف يتحدث عن تاريخها وحضارتها”.
من جانبه قال مدير الاثار محمد الميالي “اتقدم بخالص الشكر والتقدير والثناء لنقابة الصحفيين العراقيين على تكريمهم لي، وما قدمته من خدمات للمحافظة هو واجب علي في ان احرص على الحفاظ على تاريخ المحافظة والعراق وان نحمي اثارنا وتراثنا لانها هويتنا العريقة الاصيلة التي تعبر عن عظمة الشعب العراقي طيلة الفترات التاريخية المختلفة”.
واضاف “اثمن دور الصحافة النجفية والعراقية ومساندتها لدائرتنا ووزارتنا وتغطيتها لجميع اخبارنا، وان الصحفيين النجفيين لعبوا دورا كبيرا في ايصال حضارة المحافظة وتاريخها ومدرستها العلمية وثقافة ابنائها من خلال ما قدموه في اخبارهم و تقاريرهم وتحقيقاتهم الخاصة بحماية الاثار والتراث”.
يذكر ان الميالي شغل منصب مدير الاثار لفترتين الاولى منذ عام 2005 والثانية عام 2014 وهو حاصل على شهادة الماجستير في الاثار ومختص بتأريخ العراق القديم والميالي لديه الكثير من البحوث العلمية في مجال تخصصه منشورة في عشرات المواقع والمجلات الدولية ووكالات الانباء ، وقد حصل على كتب شكر وتقدير من مؤسسات حكومية ووزارات ومجلس المحافظ والمحافظة ودروع من جهات ثقافية ومؤسسات تعنى بالاثار.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here