شاءت الأقدار أن يقع فريق نادي أتليتيكو مدريد الإسباني في طريق جاره الكبير نادي ريال مدريد في بطولة كوبا ديل راي و تقرر مواجهتهما في الدور نصف النهائي من البطولة و ستقام مباراة الذهاب على ملعب سنتياجو برنابيو الأربعاء المقبل 5 فبراير/شباط.

صحيفة ” آس ” الإسبانية تقول أن الفريقين قد التقيا من قبل 16 مرة في الكأس آخرها في نهائي بطولة الموسم الماضي و التي فاز بها الأتليتيكو ، صعد الريال على حساب الأتليتيكو في 12 مناسبة بينما صعد الأتليتيكو على حساب الريال في 4 مناسبات فقط.

و ذكرت الصحيفة المدريدية بأنهما التقيا أيضاً في الدور نصف النهائي للبطولة في ثلاث مناسبات ، صعد الريال مرتين إلى المباراة النهائية و فاز باللقب في كلتيهما ، بينما صعد الروخي بلانكوس إلى النهائي مرة واحدة و خسر اللقب حينها.

و جاءت المواجهة الأولى بين الفريقين في الدور نصف النهائي عام 1980 ، و تعادل الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون سلبياً ، و في لقاء الإياب على ملعب سنتياجو برنابيو فاز الريال 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل أيضاً ، ليصل الريال إلى المباراة النهائية و يفوز باللقب على حساب كاستيا بنتيجة 6-1.

أما المواجهة الثانية بين الفريقين في نصف النهائي فجاءت بعد 7 سنوات من المواجهة الأولى أي عام 1987 ، فاز الريال في مباراة الذهاب على البرنابيو 3-2 بينما فاز الأتليتيكو في مباراة الإياب 2-0 ليصل و يخسر المباراة النهائية على يد فريق ريال سوسيداد بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة بالتعادل.

في حين جاءت المواجهة الثالثة بين الفريقين في هذا الدور عام 1989 ، حيث فاز الريال على جاره في الكالديرون في مباراة الذهاب ، و عاد ليفوز عليه في البرنابيو مرة أخرى 2-0 ، و قد رفع اللوس بلانكوس الكأس هذا الموسم بعد الفوز 1-0 على بلد الوليد في النهائي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here