الانبار / صحيفة الاستقامة –

 

 

اصدرت عشائر الدليم، بيانا افادت به عن رفع صفة أمير عشائر الدليم من علي حاتم السليمان، معلنة ان الممثل الشرعي لاهل الانبار هو  المحافظة ومجلسها.

 

 

وتلا البيان مدير الوقف السني شيخ عشيرة البو فراج التابعة لعشائر الدليم في الانبار عبد جلال، في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ الانبار احمد الدليمي ورئيس المجلس صباح كرحوت الحلبوسي ورئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس وعدد من رجال الدين، وجاء فيه: “قررنا نحن العشائر، ومع الحكومة المحلية، ايقاف اطلاق النار من جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية، واخراج المسلحين من المدن حفاظا على ارواح المدنيين، واعادة قوات الشرطة للعمل داخل المدن، ونعلن كقبيلة للدليم عن الغاء صفة امير الشعائر في الانبار، وكل عشيرة من عشائر الدليم مسؤولة عن نفسها”.

 

 

وطالب البيان جميع العشائر في المحافظة بالوقوف صفا واحدا مع قوات الشرطة وملاحقة من يحاول زعزعة امن المحافظة      وتفعيل الدور الاستخباراتي داخل المحافظة”.

 

 

ودعا عبد جلال في البيان الى “فتح باب التطويع لابناء الشعائر للانخراط بسلك الاجهزة الامنية ومطالبة الحكومة المركزية بتقديم العون والمساعدة للعوائل النازحة وتعويض المتضررين جراء العمليات العسكرية”.

 

 

واوضح ان “المثل الشرعي للمحافظة سيكون من اليوم المحافظ ومجلس المحافظة ومن يتحدث بغير ذلك فلن يجد له تأيدا داخل المحافظة”.

 

 

وكان علي حاتم السيلمان يتمتع بصفة أمير عشائر الدليم في الانبار منذ مدة طويلة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here