كنوز ميديا/ ميسان
اعلنت شركة نفط ميسان، الخميس، أن الانتاج السنوي من النفط الخام للعام الماضي 2013 بلغ اكثر من 83 مليون برميل، مشيرة الى سعيها لإنتاج مليون برميل يوميا في عام عام 2017.

وقال مدير عام الشركة علي معارج البهادلي في بيان تلقت “كنوز ميديا” نسخة منه إن “الانتاج السنوي من النفط الخام من العام الماضي 2103 بلغت 83 مليون برميل”، مشيرا الى أن “هناك زيادة بلغت 25 مليون برميل عن عام 2012.

وأضاف البهادلي أن “الزيادة في الانتاج التي تحققت جاءت بفضل عمليات التطوير الكبيرة التي تشهدها حقول الشركة من خلال تنفيذ عقود جولات التراخيص للوصول الى انتاج ما معدله مليون برميل يوميا مطلع العام عام عام 2017”.

وأشار البهادلي الى أن “الحقول الكبيرة في محافظة ميسان تتولى ادارة عمليات التطوير فيها شركتا سينوك في حقول البزركان وأبو غرب والفكة، وبتروجاينا في حقل الحلفاية، وتحت اشراف ميداني من قبل كوادر شركة نفط ميسان”، لافتا الى ان “هناك تطوير ايضا عمليات التطوير في حقلي العمار ونور بالجهد الوطني “.

وكانت وزارة النفط العراقية، قد وقعت في شهر كانون الأول الماضي، عقدا نهائيا مع ائتلاف من ثلاث شركات صينية وفرنسية وماليزية لتطوير حقل الحلفاية في محافظة ميسان ضمن جولة التراخيص الثانية الذي يقدر احتياطه بأربعة مليارات ومائة مليون برميل.*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here