كنوز ميديا – دولية /

 أكدت مصادر سعودية أن الارهابي السعودي سليمان السبيعي الشهير بـ “السمبتيك” وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس إلى السعودية قادمًا من تركيا بعد أن سلَّم نفسه عبر السفارة السعودية في أنقرة بالتعاون مع ذويه. والارهابي السعودي “السمبتيك” معروف بسخريته من رموز المسلمين، وكان معروفا على موقع التواصل الاجتماعي “keek” ثم انتقل للقتال مع تنظيم “داعش” في سوريا. وحسب ما ذكرت صحيفة المرصد نقلا عن قناة العربية السعودية أن “السمبتيك” أكد أنه سيقول كل ما عرفه وعايشه خلال قتاله في صفوف داعش.

وأثارت عودة الارهابي السبيعي أسئلة بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ منها: هل سيتم العفو عنه ؟، كيف سيتعامل معه المشاركون في الجدل الجاري بشأن قضية التغرير بالشباب السعودي للقتال في سوريا؟.

وتوقع بعض المغردين في “تويتر” أن يظهر “السمبتيك” قريبًا في برنامج “الثامنة” ليعزز ما سبق وأثاره الإعلامي داوود الشريان ضد من سماهم “المغررين بالشباب السعودي”.

وضمن تعليقات كثيرة على هاشتاق بعنوان “السمبتيك يعود للوطن”، كتب الشاعر عبد العزيز الفراج: “السمبتيك” سليمان السبيعي رجع من سوريا وسلّم نفسه للسلطات السعودية.. يا مرحبا وعقبال جميع من غرّر بهم”.

في المقابل، كتبت الدكتورة أميرة الحربي: “سبق أن تعاطفنا معهم ولُدغنا من الكثير الذين عادوا بمظهر التائبين وهم يخططون ويدبرون لاستهداف وطننا ورجال أمننا”.

وكتب محمد الخالد:” إن تم – لا سمح الله – العفو عنه وعمن على شاكلته، فالنتيجة هي زيادة أعداد الراحلين إلى الموت.. حكموا شرع الله !”.

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here