بغداد/ كنوز ميديا- شارك العراق في اجتماعات مراجعة تقرير حالة البيئة البحرية لدول الساحل لدول المنظمة الاقليمة لحماية البيئة البحرية ” روبني  المنعقد بمدينة الكويت “.

 

ونقل بيان لوزارة البيئة تلقت وكالة “كنوز ميديا”  نسخة منه اليوم عن مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية رئيس الوفد العراقي في المؤتمر طه ياسين ان العراق يشارك الى جانب دول منطقة الساحل التي تشمل كل من “العراق ، الكويت ،السعودية ، الامارات العربية المتحدة، قطر ، البحرين، ايران”.

 

واضاف ان “الاجتماع الذي بدأ اعماله الاربعاء في العاصمة الكويتية  يهدف الى مراجعة تقرير حالة البيئة البحرية لدول المنظمة ومتابعة توصيات الاجتماعات السابقة وبرامج تطوير عمل اللجان المشتركة على وفق التقارير التي تعدها كل دولة من دول المنظمة لحالة البيئة البحرية لديها”.

 

واضاف رئيس الوفد العراقي ان الهدف من الاجتماع الى جانب دراسة تقرير حالة البيئة البحرية  مناقشة  ابرز القضايا التي تهدد البيئة البحرية لدول المنظمة ومحاولة ايجاد  الحلول لمعالجة المشاكل البيئة التي تعاني منها سواحلها عبر تبادل الخبرات وتنسيق المواقف بشكل يتيح لدول هذه المنطقة بالحفاظ على البيئة البحرية لديها.

 

واشار البيان الى ان “اجتماعات الكويت تاتي على خلفية اعمال الدورة السادسة عشرة التي عقد اواخر العام الماضي  في مدينة جدة السعودية بحضور وفود الدول الثمان  التي  تشكل المنظمة الاقليمية لمنطقة الخليج المعرفة اختصارا ” روبني ” .

 

وتابع ان وزارة البيئة تقوم بالتنسيق مع مركز علوم البحار التابع لوزارة التعليم العالي بمراقبة ومتابعة السواحل العراقية على الخليج العربي واعداد قاعدة بيانات عن الحياة البرية لهذه السواحل ومعرفة التغييرات التي تطرا عليها .ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here