متابعة/ كنوز ميديا- انجزت امانة بغداد أعمال تأهيل وتطوير المحطات الحاكمة لتصريف مياه الصرف الصحي بالتزامن مع نصب خطوط طواريء جديدة لتصريف مياه الامطار.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان” ملاكات دائرة بلدية الصدر الثانية اكملت اعمال تأهيل وصيانة واضافة خطوط جديدة للمحطات (1و2و3و4و9و11)لزيادة قدرتها على تصريف واستيعاب كميات اكبر من مياه الصرف الصحي و الامطار”.

 

واضافت ان “اهمية عمليات تطوير وتأهيل المحطات التي انجزتها الدائرة بعد انشاء خطوط طواريء تنتهي عند قناتي الجيش والشرطة هي مساعدة الخط الرئيس الناقل (زبلن)عند هطول الامطار الغزيرة”.

 

وبينت ان “هذه الاجراءات اثبتت نجاحا كبيرا بعد هطول الامطار في شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد حدوث غرقت بعض المناطق بسبب الاعتماد الكلي في تصريف مياه الامطارعلى خط (زبلن)”.

 

واوضحت ان” الامكانيات التي توافرت للدائرة بعد الاجراءات المذكورة ولدت الاطمئنان لدى المواطنين بقدرة شبكات الصرف الصحي على تصريف مياه الامطار ما يجنبهم مشكلات الطفوح التي حصلت سابقا “.

 

واشارت الى ان” الدائرة اضافت خط طواريء او غاطس بحجم (10)انجات للمحطة 11 التي تخدم المحلتين (514و516)وجزء من المحلة(512) وتعزيز المحطة 9 التي تخدم المحلتين (512و518) بغاطس جديد بحجم (12) انجاً لتقوية خط الدفع الواصل الى قناة الجيش بسبب طول الخط بين المحطة والقناة فضلا عن زيادة قدرة المحطة التصريفية الى جانب صيانة المضخات العاملة فيها وتهيئة المواد الاحتياطية لتمكينها من العمل بطاقاتها القصوى لاسيما في حالات الامطار الغزيرة”.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here