كنوز ميديا / بغداد – استقبل رئيس الوزراء نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم وفد المنتخب الأولمبي العراقي الذي توج بلقب بطولة آسيا التي اختتمت في سلطنة عمان.

وكان وفد المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم قد وصل مساء امس العاصمة بغداد قادماً من العاصمة العُمانية مسقط متوجاً بكأس آسيا للفئة دون سن 22 سنة بعد فوزه على نظيره السعودي في المباراة النهائية بنتيجة (1-0) .

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه عن المالكي القول مخاطبا وفد المنتخب الاولمبي ان “ما حققتموه ليس انتصارا رياضيا وحسب وإنما ساهمتم في توحيد العراقيين، وان هذه الإنجازات كانت صدى لكل الجهود التي يقوم بها إخوتكم في مجال البناء والإعمار والأمن ومكافحة الإرهاب”.

واثنى رئيس الوزراء على ” جهود اللاعبين والكادر التدريبي مهنئا بالفوز” ، قائلا” اتقدم بإسمي ونيابة عن مجلس الوزراء وكل العراقيين بالشكر على هذا الفوز الكبير ، على طريق نحو العراق الجديد”.

ودعا المالكي  وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الحكومية الى ” دعم الأندية الشبابية من اجل تحقيق الإنجازات الرياضية في شتى المجالات ” ، مؤكدا ان” ما قدمه المنتخب الأولمبي من إنجاز كان بسبب الروحية الموحدة التي كان اتسم بها كل أعضاء الفريق وتقديمكم الهوية الوطنية على الانتماءات الضيقة وتمثيلكم العراق بكل طوائفه ومذاهبه دون المسميات الاخرى ونجحتم في تحقيق الإنجاز لكل العراقيين”.

وأشار البيان الى “انه وفي ختام اللقاء منح رئيس الوزراء أعضاء الوفد التكريم الذي أقره مجلس الوزراء بمنح لاعبي المنتخب والكادر التدريبي قطع ارض سكنية بالاضافة الى الامتيازات التي نص عليها قانون الابداع”.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته اليوم على منح الوفد الرياضي العراقي الاولمبي (10) ملايين دينار لكل من اعضاءه تثمينا للفوز وتخصيص قطع اراض للوفد.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here