كنوز ميديا – متابعة /

 

اكد النائب عن التحالف الوطني في العراق سلمان الموسوي، وجود أكثر من 3000 شكوى قضائية ستفعل ضد رئيس البرلمان أسامة النجيفي على خلفية تصريحات سابقة له زادت من حدة العمليات الإرهابية والتفجيرات، مبينا أن النجيفي انتقص من القوات المسلحة واتهمها بضرب المدنيين. وأشارت مصادر صحفية اليوم الثلاثاء (28 كانون الثاني) عن الموسوي قوله، إن “تصريحات رئيس البرلمان النجيفي خلال زيارته الأخيرة لقطر، حصلت بعدها أكثر من 20 تفجيرا ببغداد، وعلى ضوء ذلك تم تقديم شكاوى قضائية مقدمة من مواطنين ضد النجيفي على خلفية تصريحاته التي زادت من حدة العمليات الارهابية والتفجيرات”، مبينا أن “هذه الشكاوى موجودة، ولم ترفع الى القضاء حينها حتى لا تكون هناك مشكلة سياسية”.

 

وأضاف الموسوي أن “النجيفي كرر يوم أمس، تصريحاته وانتقص من دور القوات المسلحة واتهمها بضرب المدنيين والأبرياء، وهذا كلام غير صحيح”، لافتا الى ان “القوات المسلحة تقاتل في صحراء الانبار، والمالكي امر بعدم استهداف تجمعات المدنيين حتى لو كان فيها إرهابيين”.

 

وأكد الموسوي أن “كتلته طالبت المواطنين بتفعيل هذه الطلبات في القضاء”، مشيرا الى ان “عدد تلك الشكاوى يصل ما بين 3000 – 4000 شكوى”.

 

وزار رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قطر في شباط 2013، حيث التقى بعدد من المسؤولين، واطلق من هناك تصريحات وصفها التحالف الوطني بـ”الطائفية والمهينة ووصمة عار”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here