كربلاء-عراق برس-28كانون ثاني/ يناير: أكد ائتلاف دولة القانون  ان  الموازنة في جلسة مجلس النواب لن تقر بسبب عدم التوافق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان.

وقال االنائب عن دولة القانون ،فؤاد الدوركي، لـ/عراق برس/  ان ” الموازنة لن تقر لعدم وجود توافق بين الاكراد والحكومة على قراءتها”، متنميا ان” يتم اتفاق الأكراد والحكومة على ثوابت الدستور والتي تخص النفط بإعتباره موردا وطنيا يخص العراقيين جميعهم وبالتالي عليهم ان يخضعوا لسياسة الحكومة الاتحادية مادام اقليم كردستان جزءا من العراق وليس دولة مستقلة “.

واضاف ” يجب ان يكون الاكراد على مستوى المسؤولية وان لا يعقدوا المشهد السياسي اكثر”, موضحا ان” اقليم كردستان يستقطع من الميزانية في كل سنة (17%) ويجب ان لا يتخذ العراق كبقرة حلوب”

وبين ان “هذه النسبة هي من واردات ابناء العراق وبالتالي فأن تصديرها للنفط يعد خلافا للدستور وخلافا للعرف , ونحن لاندفع جزية الى اقليم كردستان وانما لابد ان يكون استحقاقهم  طبيعيا كأية محافظة في العراق “.

ولفت الدوركي أن ”  أمام حكومة الاقليم  ثلاثة خيارات وعليهم ان يختاروا احدها كي نتجاوز هذه المشكلة ونتوجه الى المشاكل الأهم ألا وهي مشكلة الارهاب وداعش ومايحيط هذا البلد من تآمر اقليمي ومن قبل خارجين على  القانون”.

مشيرا الى  ان” مجلس النواب سيضطر لتمرير الموازنة واقرارها والتصويت عليها بالاغلبية”.انتهى *88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here