بغداد (كنوز ميديا).. أهدى البيت الثقافي في اربيل نحو 3 آلاف كتاب من الكتب التي أصدرتها وزارة الثقافة الأتحادية ضمن مشروع (بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013)، لمختلف المؤسسات والدوائر الحكومية وغير الحكومية في اربيل، وذلك ضمن سعي البيت الدؤوب الى نشر ثقافة قراءة الكتاب وتعريف القارئ في الأقليم بالثقافة العربية وتجسير العلاقات ما بين الثقافات العراقية المختلفة. وذلك وفق ما صرح به مدير البيت الثقافي.

وأضاف الأعلامي وصانع الأفلام الوثائقية دلير علي حمه إن ‘هناك 3 آلاف كتاب تتضمن أكثر من 100 عنوان في مختلف المواضيع، منها: الأدبية والسياسية والأجتماعية وأدب المرأة، حيث هناك عناوين بارزة في هذا المجال، وكذلك أدب الطفل وشؤون السياحة لخيرة المؤلفين الكبار والشباب’.

واوضح: إن ذلك يأتي كجزء من جملة النشاطات التي تقوم بها دائرة العلاقات الثقافية التابعة لوزارة الثقافة الأتحادية، التي طبعت عددا كبيرا من الكتب ضمن فعاليات مشروع (بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 ).

وبين: إن جميع الكتب هي باللغة العربية، ‘حيث يسعى البيت الى تفعيل جسر التواصل ما بين الثقافات المختلفة وتعريف القارىء الكردي بالثقافة العربية والعربي بالثقافة الكردية وهكذا مع بقية الثقافات، مشيرا الى ان عمل البيت الثقافي الأساسي يتركز بشكل فعلي في هذا الجانب.

واشار:: الى انه تم اهداء الكتب الى مؤسسات ثقافية وتربوية بضمنها المدارس والجامعات ومؤسسات أكاديمية وكذلك الى منظمات غير حكومية وجمعيات واتحادات ونقابات مختلفة، فضلا عن عدد من القنصليات والبعثات الدبلوماسية في اربيل، مبينا إن مبادرة البيت الثقافي قد قوبلت بالمزيد من الترحيب من قبل المؤسسات. /انتهى *88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here