كنوز ميديا

وقع وزير البلديات والاشغال العامة عادل مهودر راضي  عقداً مع شركة هيتاشي اليابانية وشركة فرنسية والمقاولون العرب المصرية لتنفيذ مشروع ماء البصرة الكبير المرحلة الرابعة بكلفة269 مليون دولار فيما سيتم التعاقد خلال الاسابيع المقبلة لتنفيذ المرحلة الثانية وهي محطة تحلية والمرحلة الاولى تنفيذ محطة تحويل كهرباء ضغط عالي (132) كي في بطاقة (50) ميكا واط .

وأكـد الوزير خلال حفل توقيع العقد الذي تابعته كنوز ميديا بأن مشروع ماء البصرة الكبير من المشاريع الستراتيجية الكبيرة حيث وصلت اجمالي كلفة المشروع (750) مليون دولار بين الحكومة العراقية والحكومة اليابانية فيما بلغت كلفة تصاميم المشروع ودراسة الجداول  (30) مليون دولار  من قبل شركة  (ان جي سي ) اليابانية وبمواصفات عالية جداً وعالمية .

واعرب مهودر عن تفأوله بعمل هذه الشركات لتوفر الخبرة والتجربة المتراكمة لهذه الشركات ويأمل الوصول الى الهدف وهو توفير الماء الصالح للشرب  الى مدينة البصرة العزيزة .

من جهته اشــاد السفير الفرنسي بالعلاقات التي تربط العراق وفرنسا في جميع المجالات مؤكداً بأن الشركات الفرنسية ستعمل بجد وجهد لتنفيذ هذا المشروع  العملاق واعرب السفير الياباني  في كلمته  عن ثقته بأن الشركات اليابانية ستكون عند حسن ضن العراق ووزارة البلديات وعد هذا المشروع مقدمة لتعاون اكبـر في جميع المجالات .

واشـاد السفير المصري بالعلاقات الاخوية بين البلدين وعبر عن سروره بالمشاركة في هذا العمل العملاق الذي سيوفرالماء الصالح للشرب لاهلنـا في البصرة مثمناً دعم واسنـاد الوزير مهودر للشركات العالمية المتخصصة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here