كنوز ميديا – متابعة
قررمجلس الوزراء اطلاق القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة للمراة والشباب والخريجين ,بمبلغ 6,5 ترليون دينارعراقي, لتوفيرفرص عمل واسعة امام هذه الشرائح,
كما اطلق المجلس في جلسته اليوم الثلاثاء القروض الصناعية والزراعية والسكنية,وتوزيع الاراضي السكنية المخدومة لعموم المواطنين وبشروط ميسرة وبالتقسيط . 
كما اطلع المجلس على الية اطلاق البرنامج الالكتروني لهذه القروض, مباركا الجهود المبذولة لتبسيط الاجراءات التي تسهل حصول المواطنين على القروض بعيدا عن الروتين ووفقا لهذا البرنامج ,وبمايعمل على رفع المستوى المعيشي ويحرك عجلة التنمية.
ووافق المجلس خلال جلسته التي عقدها برئاسة حيدرالعبادي على اطلاق مستحقات المزارعين في المناطق المحررة,وتخويل وزيرالمالية صلاحية توقيع اتفاق يؤطرتفاصيل وآليات القرض JICA الياباني المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي استنادا الى نصوص قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة الحالية2016.
كما خول المجلس وزيرالمالية صلاحية التفاوض والتوقيع على اتفاقية قرض التمويل العسكري الاجنبي بين حكومتي جمهورية العراق والولايات المتحدة .
وابدى مجلس الوزراء عدم ممانعته من قيام البنك الاسلامي للتنمية بالتمويل الاستثماري لمشروع محطة زاخوالكهربائية شريطة ان يتم الوقوف على رأي وزارة الكهرباء في حكومة اقليم كردستان العراق كونها الجهة المستفيدة في حال تنفيذ المشروع، مشترطا ان يكون ذلك وفقا لقوانين الاستثمارالنافذة وبدون ان تترتب على الحكومة الاتحادية اي التزامات مالية. 
ووافق المجلس على استثناء شرط توفرالاليات في تعليمات تصنيف شركات المقاولين والادراج في القائمة السوداء لحين تحسن الوضع الامني.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here