كنوز ميديا – متابعة
اتهمت كتلة المواطن النيابية الرياض بمحاولتها حرف التظاهرات التي تطالب بالاصلاح في العراق، فيما اكدت انها ستحضر الى جلسة البرلمان المقبلة لاستكمال عملية الاصلاح.
وقال النائب عن الكتلة حبيب الطرفي في تصريح صحفي ان تحول الشعارات الاصلاحية الى هتافات مناوئة للجمهورية الاسلامية الايرانية في التظاهرات التي شهدتها بغداد مؤخرا دليل واضح على وجود العديد من المندسين بين المواطنين . لافتا الى ان الدور الايجابي الذي لعبته ايران في مساعدتها للعراق وعلى مختلف الصعد يجعل مثل تلك الهتافات مثيرة للغرابة.
واضاف، ان التظاهرات الاخيرة لم تخلو من اجندات بعض الدول التي حاولت ركوبها وسعت من خلالها للاساءة الى الجمهورية الاسلامية فضلا عن كسر هيبة الدولة بعد اقتحام مبنى البرلمان العراقي،. مشيرا الى ان للسعودية دورا بارزا في تلك الاحداث خصوصا وان الدور الايراني الايجابي في العراق بات لا يروق لها.
ودعا الطرفي القوات الامنية العراقية الى حماية مؤسسات الدولة وتقديم من ساهموا بتخريب ممتلكات البرلمان والاعتداء على النواب الى العدالة .
وفيما يخص جلسة البرلمان المقبلة، اوضح الطرفي ان كتلة المواطن ستحضر الجلسة القادمة وستعمل مع بقية الكتل الاخرى على ادامة عملية الاصلاح من خلال اكمال التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here