متابعة / كنوز ميديا –

طدعت ايران جميع الاطراف السياسية في العراق الى التهدئة وتوفير الاجواء المناسبة لتسوية قضايا البلاد عن طريق الحوار والتفاهم السياسي.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية جابري انصاري اليوم الاثنين في لقائه الصحفي الاسبوعي: نعتقد ان حماية العملية السياسية والمنجزات السياسية للشعب العراقي خلال العقدين الماضين واحترام سيادة القانون في العراق، سيضمن الاستقرار واستمرار التنمية وترسيخ الوفاق الوطني في العراق”.
وأعرب عن “أمله في معالجة قضايا العراق الحالية في ظل دراية الشعب والحكومة والتيارات السياسية العراقية وبتوجيهات مراجع الدين لخدمة مصالح ابناء الشعب العراقي، ولتوفير الارضية لتحقيق الارادة الوطنية لمكافحة الارهاب والفساد التي تعتبر من المطاليب العامة لجميع الاحزاب والتيارات وكل ابناء الشعب العراقي”.
واضاف انصاري، ان “التركيز علي موضوعين اساسيين هما مكافحة الارهاب والفساد بحاجة الي الحوار الوطني بين جميع الاحزات والكتل العراقية”.
وقال المتحدث بأسم الخارجية الايرانية، ان ايران “تأمل في الاسراع بتمهيد الارضية لحصول التوافق السياسي بين الكتل السياسية العراقية، وتعلن استعدادها للاستفادة من كل علاقاتها لتسهيل الحوار والتوصل الى نتيجة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here