استعاد برشلونة صدارة الدوري الاسباني بعد فوزه على ضيفه ملقة بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أجري على ملعب كامب نو لحساب الجولة 21 من الدوري الاسباني، ليتناسى جماهير الكامب نو مشاكل النادي المؤسساتية ويستمتعون بانتصار فريقهم الرياضي.

اللقاء عرف تفوقًا منقطع النظير من طرف برشلونة، الذي اكتسح ملقة بكل ما تحمله الكلمة من معني، حيث عسكر ميسي وزملاؤه في نصف ملعب الفريق الأندلسي وخلقوا مجموعة من الفرص السامحة للتسجيل، كانت أخطرها في الدقيقة الخامسة عن طريق ألكسيس الذي استلم تمريرة بينية من طرف سيسك فابريجاس لينفرد بكاباييرو وسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيمن وابتعدت عن الشباك.

نوايا الفريق الكتلوني الهجومية استمرت وسط بعض المناورات من هنا وهناك للفريق الزائر الذي لم يُزعج فالديس سوى في مناسبات نادرة، عكس ويلي كاباييرو الذي توجب عليه القيام بتدخلات عديدة ليُحافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 40 عندما تمكن جيرارد بيكيه من افتتاح التسجيل، حيث استغل كرة ركنية نفذها تشافي ثم لمسها ألكسيس برأسها لتصل إلى المدافع الكتلوني الذي استلمها ثوم أودعها الشباك مطلقًا العنان لفرحة جماهير الكامب نو ومعهم الرئيس الجديد جوسيب ماريا بارتوميو.

ميسي حاول مضاعفة التقدم في مناسبتين قبل نهاية الشوط الأول، إلا انه عجز عن ذلك ليذهب الفريقان إلى غرفة الملابس والنتيجة تشير لهدف يتيم لصالح بطل الليجا خلال الموسم الماضي.

الشوط الثاني لم يكن مغايرًا على مستوى الشكل العام للقاء، إلا أنه كان أكثر فاعلية من طرف رجال تاتا مارتينو اللذين اقتربوا بشكل أكبر من مرمى كاباييرو وكانوا أكثر عمقًا هجوميًا…فبيكيه كان قاب قوسين أو أدنى من إضافة هدفه الثاني في الدقيقة 54 من رأسية ارتطمت بالقائم الأيسر الذي تدخل للمرة الثانية في اللقاء منقذًا ملقة.

دقيقة بعد ذلك، انطلق ميسي على مشارف منطقة الجزاء ثم مرر كرة ساحرة لبيدرو رودريجيز، فراوغ مدافع ملقة ثم سدد كرة ذكية بعيدة المنال بالنسبة لويلي كاباييرو ليتضاعف تقدم فريقه…وما لم تأت الدقيقة 61 حتى تمكن ألكسيس سانشيز من إضافة الهدف الثالث لفريقه مستغلًا تمريرة ساحرة أخرى من “البرغوث” الذي أصبح موزع هدايا منذ لقاء ليفانتي في كأس ملك إسبانيا، لتُشير النتيجة إلى ثلاثية نظيفة بعد ساعة من اللعب.

نهاية اللقاء عرفت حدثًا خاصًا بعد مشاركة ابراهيم أفلاي لأول مرة هذا الموسم بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، إلا أن ذلك لم يغير شيئًا لا من أحداث ولا من نتيجة المباراة التي انتهت في النهاية لصالح برشلونة بثلاثية نظيفة، فارتفع رصيد برشلونة لـ54 في الصدارة، فيما تجمد رصيد ملقة في 21 نقطة بالمركز 16.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here