متابعة / كنوز ميديا –

دعت هيأة الاعلام والاتصالات وسائل الاعلام كافة الى الى الابتعاد عن فبركة ونقل الاخبار المغلوطة في ظل الاحداث الجارية .
وذكر بيان للهيأة تلقت ( كنوز ميديا ) نسخة منه “في هذا الظرف الحساس الذي تشهده البلاد تناشد هيئة الاعلام والاتصالات كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة بتحمل مسؤوليتها المهنية والالتزام بالدقة في نقل مسار الاحداث الجارية الان ، بعيدا عن نقل وفبركة الاخبار المغلوطة والتي تؤدي الى التفريط بوحدة البلاد وامنها واستقرارها “.
وطالبت مسؤولي هذه القنوات ومدراء المكاتب الاعلامية بضرورة توجيه مراسليهم وكوادرهم بضرورة الالتزام التام بمعايير مدونات السلوك الاعلامي في نقل الاحداث وعدم الانجرار وراء حالة الفوضى التي يريد البعض من ورائها ادخال البلاد في حالة الانفلات .
وتابع ” في نفس الوقت نهيب بوسائل الاعلام ان لا تهدي التنظيمات الارهابية فرصة للنفاذ لتحقيق اهدافها وسط نسيان مسؤوليتها في تغطية الانتصارات المتحققة في جبهات القتال وكذلك نقل وقائع الزيارة المليونية التي تحدث في نفس الوقت في العاصمة بغداد وعدم الانشغال عنها في نقل احداث ما يجري في المنطقة الخضراء”
وختم البيان ان” مسؤولية واخلاقية الاعلام تتطلب ان يسمو الجميع فوق اي اعتبار اخر من اجل ان نربح وحدة البلاد وأمنها واستقرارها “.
واقتحم المتظاهرون المنطقة الخضراء ودخلوا الى مبنى مجلس النواب بعد كلمة لزعيم التيار مقتدى الصدر اكد فيها انسحابه من العملية السياسية مؤكدا “هنا يعلم الجميع اني ومن معي سوف لن نشترك في اي عملية سياسية فيها اي نوع من انواع من المحاصصة السياسية الحزبية ولو بعنوان التكنوقراط فارادة الشعب اعلى واهم ، سوف لن اسمح لهم بذلك اذا الشعب اعانني على ذلك”. داعيا الى ثورة شعبية تطيح بالفساد والمفسدين”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here