كنوز ميديا
تخيل نظام ذكي جديد يمكنك من خلاله الترجمة بين اللغات المختلفة، وتحويل الكلمات الصوتية الى ترجمة نصية، أو التصفح السريع بين آلاف الصور المحفوظة للبحث عن لقطة واحدة مميزة، الا أن هذا النظام الذكي ينتقل عبر جوجل Google من الخيال الى أرض الواقع. وهو أحدث الأنظمة الذكية التي طورت من قبل شركة جوجل Google، والذي أطلقت عليه الشركة TensorFlow، والذي أعلنت عنه الشركة خلال هذا الأسبوع بهدف تطوير الذكاء الاصطناعي ليكون العمود الفقري للوظائف الأساسية في الشركة، التي تتنوع بين ميزة الرد الذكي السريع Smart Reply، والذي يقدم للمستخدم ثلاثة اقتراحات سريعة للرد على البريد الالكتروني، الى وظائف أخرى كالتعرف على الحديث في تطبيق جوجل.
وقد علقت الشركة في إعلانها عن النظام الجديد، أن نظام TensorFlow أكثر سرعة وذكاء ومرونة أيضا من نظامها السابق، كما أكدت الشركة في تصريحاتها أن هذا النظام الجديد يمكنه أن يتكيف بسلاسة مع المنتجات الجديدة والأبحاث أيضا، كما وصف ممثلو الشركة هذا النظام بأنه التطور المناسب لعشاق الذكاء الاصطناعي من الباحثين.
وقد صرح Andrej Karpathy أحد طلاب جامعة ستانفورد المختصين بدراسة الذكاء الاصطناعي، أن هذا النظام الجديد يعد الخطوة الأولى التي ترسم الاطار لمستقبل التعلم العميق للذكاء الاصطناعي، مع مجموعة من الخبرات والتجارب الاحترافية من شركة جوجل.
ويعد مفهوم التعلم العميق Deep learning أحد المفاهيم الجديدة التي أطلقت على الأجهزة الاصطناعية الذكية، التي بإمكانها تعليم البشر وتحسين أدائهم للقيام بأعمال يعجز غالبا البشر عن القيام بها أو أدائها بشكل سريع كأجهزة الحاسبات، حيث يمكن لهذا النظام الجديد إيجاد الطرق المثالية لتعليم الآلة بشكل سريع وسلس لتصبح أكثر ذكاء كأداة تعليمية يمكنها تنظيم الأشياء وتشغيلها بشكل أكثر سلاسة.
 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here