كنوز ميديا

أعلن مدير شركة خيرات السبطين والمشرف على المشاريع الاستثمارية في العتبة الحسينية المقدسة عن عقد اجتماع صباح اليوم السبت (30/4/2016) في العاصمة اللبنانية بيروت لاستكمال المباحثات والمناقشات الخاصة بمطار الامام الحسين عليه السلام الدولي المزمع اقامته في مدينة كربلاء وبإشراف العتبة الحسينية المقدسة.

وقال المهندس (فوزي الشاهر) خلال اتصال هاتفي مع وكالة نون الخبرية ان العاصمة اللبنانية بيروت شهدت صباح اليوم السبت عقد اجتماع ضم عدة شركات عالمية لوضع البنود النهائية الخاصة بمطار الامام الحسين عليه السلام الدولي.

واضاف ان الاجتماع ضم الجهة المشرفة على المشروع والمتمثلة بالعتبة الحسينية المقدسة التي شكلت وفداً رسمياً برئاسته فضلاً عن الشركة الصينية المنفذة والهيئة الوطنية العراقية ومكتب المحاماة الخاص بالمشروع ومكتب بيرستري الامريكي.

وتابع الشاهر ان الاجتماع خصص لمناقشة البنود الخاصة بعقد الاستثمار المزمع رفعها بعد انجازها الى الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض اقرارها ومنح العتبة الحسينية اجازة الاستثمار بالمشروع بعد استحصال موافقتها على البنود المقدمة.

واختتم الشاهر حديثة ان العتبة الحسينية والشركات المجتمعة ذللت جميع المعوقات والمشاكل التي تقف حائلا امام المشروع وانها جادة لاستكمال البنود باسرع وقت ورفعها خلال شهر ايار القادم الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بغية الشروع بالمشروع ضمن الخطة الزمنية المعدة له.

يذكر ان الشركة الصينية استكملت في شهر شباط الماضي دراسة الملف الذي تقدمت به العتبة الحسينية بعد استلامه بالكامل من وزارة النقل العراقية حسب الضوابط والحقوق الفكرية، وان ادارة العتبة الحسينية المقدسة عازمة على انجاز المطار بفترة قياسية تتراوح ما بين (3-4) اعوام ليكون المطار جاهز لاستقبال الزائرين بداية عام (2020).

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here