متابعة/ كنوز ميديا –  أكدت محافظة بغداد انها صرفت من موازنة العام الماضي 2013 بمقدار 119%، وفيما بينت انه تم توفير 350 مليار دينار، اشارت الى انها باشرت بأربعة مشاريع إستراتيجية.

وقال محافظ بغداد علي التميمي في تصريح صحفي اطلعت علية وكالة ” كنوز ميديا”   إن “المحافظة استطاعت خلال تشرين الأول من العام الماضي 2013 من صرف كامل ميزانيتها وبنسبة 100%، ليتم بعدها مناقلة بعض المبالغ لتصل نسبة الصرف نهاية كانون الأول إلى 119 %”، مشيرا إلى أن “الكثير من المحافظات وحتى الوزارات لم تتمكن من صرف اكثر من 50 او 60 % من ميزانيتها وتم اعادتها الى الحكومة”.

 

وأضاف التميمي ان “أربعة مشاريع إستراتيجية تم البدء بها منها مشروع ماء الطارمية بكلفة 185 مليار دينار والذي سيخدم منطقة الطارمية والتاجي، إضافة إلى ثلاث مستشفيات منها مستشفى الشعب ومستشفى الفضيلية بـ200 سرير لكل منهما، إضافة الى مستشفى الحرية بـ400 سرير”، مبينا ان “هذه المستشفيات تم وضع التصاميم لها والبدء بالتنفيذ على ان تجهز ضمن مواصفات صحية متطورة لعام 2015”.

 

واكد التميمي ان “هناك مشاريع أخرى قد تم إحالتها بقيمة 700 مليار دينار منها بناء أكثر 133 مدرسة، إضافة إلى العديد من الطرق ومشاريع الصرف الصحي”، لافتا إلى ان “المحافظة استطاعت توفير 350 مليار دينار للموازنة الاتحادية من خلال النهج الاقتصادي التي اتبعته بعد إعادة الكلف التخمينية والحسابات لكثير من المشاريع”.

 

وتهتم محافظة بغداد بتقديم خدماتها في مجال تجهيز الأقضية والنواحي التابعة لها، إضافة الى المحافظات بالماء الصافي ومياه الصرف الصحي وإنشاء المجسرات وتطوير المدن ما عدا مركز بغداد التي تكون من مسؤولية أمانة بغداد.ss

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here