بغداد / كنوز ميديا-  أعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي، عن تخصيص ملياري دينار من عائدات البترودلار لعلاج مرضى السرطان خارج العراق.

وقال التميمي في بيان صحفي تلقت وكالة ” كنوز ميديا”  نسخة منه اليوم الأحد ان “المحافظة تعاقدت مع احدى الشركات الايرانية من اجل إرسال الحالات السرطانية التي يصعب علاجها في الداخل الى خارج العراق”.

 

وأكد ” تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية لجنتي الصحة والبيئة في مجلس المحافظة واطباء اخصائيين من دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة، بالاضافة الى من مدينة الطب اخذت على عاتقها اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ووضع اليات لمعالجة الامراض السرطانية”.

 

واضاف ان ” المحافظة خصصت ملياري دينار من عائدات البترودلار بعد استحصال الموافقة من وزارة التخطيط، فضلاً عن وجود نية ببناء مركز تخصصي لعلاج السرطان وشراء اجهزة متطورة في المستقبل”.

 

وأشار التميمي إلى ان “اللجنة باشرت بالفعل بعملها حيث تم وضع الية لاسال الحالات التي يحتاج ارسالها خارج العراق الى جانب القضايا الواجب توفرها وجلبها من قبل المريض من مستمسكات شخصية وفحوصات طبية لغرض تحديد الحالات المشمولة للعلاج على امل تهيئة استكمال الدفعة الاولى من المرضى خلال الايام المقبلة لغرض ارسالها للعلاج الى ايران”.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here