كنوز ميديا / بغداد – أعلنت وكالة الامن والدفاع التابعة للكونغرس الأمريكي، اليوم السبت، ان الولايات المتحدة ستجهز العراق بصواريخ hellfire (نار الجحيم) بالإضافة الى امكانية تجهيز العراق بقطع غيار لها وتدريب الجنود على استخدامها.

وقال موقع military industry today التابع للجيش الأمريكي إن “الحكومة العراقية تلقت طلب من الادارة الامريكية بالموافقة على تجهيز العراق بصواريخ hellfire وتقديم الخدمات من الجانب الامريكي في مجال تدريب القوات العراقية على كيفية استخدام هذه الصواريخ وعملية نقلها وشحنها الى العراق”.

وأضاف أن “هذه الخطوة جاءت من الجانب الامريكي لمساعدة العراق على تخطي الصعوبات في مجال الامن ومحاربة التنظيمات الإرهابية وتحقيق الاستقرار وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عن طريق الدعم اللوجستي”، مبينا ان “الادارة الامريكية أوضحت انه سوف يتم تجهيز العراق بهذا النوع الصواريخ في اسرع وقت ممكن”.

وأوضح أن “الحكومة العراقية ستستخدم هذه الصواريخ لتحسين قدرة القوات العراقية لدعم العمليات البرية الحالية ويمكن للعراق استخدام هذه الصواريخ بالمستقبل في حال واجهته حالة طوارئ كالاعمال الجارية الان في الانبار كونها سهلة في الاستخدام”.

ولفت الى ان “صفقة الصواريخ هذه لن تغير التوازن العسكري الاساسي في المنطقة وان تجهيز العراق بهذه الصواريخ لا تؤثر سلبا على قدرة الولايات المتحدة الدفاعية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here