البصرة/ كنوز ميديا –  نقل معتمد المرجع الديني الشيخ بشير النجفي {دام ظله} في البصرة علي المطوري تمنيات المرجع الديني بالشفاء العاجل الى محافظ البصرة ماجد النصرواي، مؤكدا على ضرورة عودته لمزاولة اعماله والمطالبة بحقوق المحافظة خصوصا مبلغ الخمسة دولار .

وذكر ديوان محافظة البصرة، في بيان تلقت وكالة”كنوز ميديا”   نسخة منه اليوم السبت ان “معتمد المرجع الديني الشيخ بشير النجفي {دام ظله} في محافظة البصرة زار وبرفقة اكبر وفد من رجال الدين لتمثيل المرجعية، محافظ البصرة ناقلا تمنيات المرجع بالشفاء العاجل له”.

 

ونقل البيان عن الشيخ علي المطوري تأكيده على “اهمية عودة المحافظ لمزاولة عمله وخدمة ابناء مدينته الذين ينتظرون منه الكثير”، مشددا على “اهمية المطالبة بحقوق ابناء البصرة وخصوصا الخمسة دولار”.

 

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، قد اقر الاربعاء الماضي، بأحقية المحافظات المنتجة للنفط في الحصول على خمسة دولارات عن كل برميل نفط ينتج في أراضيها، إلا انه ربط صرف المبالغ بقدرة المحافظات على الإنفاق.

 

من جانبها ابدت المحافظات المنتجة للنفط ومواطنيها معارضتها للطرح الحكومي الاخير وهددت بالكثير من الاجراءات التي من الممكن ان تلجأ اليها في حال عدم إعادة النظر بالقرار الحكومي القاضي باحتساب دولار واحد عن كل برميل نفط منتج في هذه المحافظات.

 

هذا ومن المقرر ان تجتمع لجنة النفط والطاقة النيابية اليوم السبت في محافظة البصرة، لعقد المؤتمر الخاص بالمحافظات المنتجة للنفط، لمناقشة قانون البترو دولار، والقوانين الأخرى المتعلقة بالطاقة، وخاصة فقرة المحافظات المنتجة للنفط.

 

وتابع البيان ان “النصراوي اكد ان عناية المرجعية ومتابعة حالته الصحية تحفزه للعمل بجد واخلاص وتفاني لخدمة مدينته وابنائها”.

 

وكان المرجع الديني قد كلف وكيله في دولة الكويت الشيخ محمد جمعة بزيارة محافظ البصرة بمشفاه في الكويت .ss

1 تعليقك

  1. لماذا لم يكلف أبنه علي النجفي ليبين موقفه من خلال أحدى الفضائيات التي طالما تعامل معها لأنتقاد وزير التربية (الشيعي ) وغيره وصمت عن وزير التربية السني صمت أصحاب القبور ؟
    إذا كانت البترو دولار حق للمحافظة المنتجة ـ وهي حق ـ فلماذا
    لا يصدع به مباشرة بتلك الفضائيات واسعة الأنتشار ،وليس بواسطة
    وكيل مغمور وهذا الوكيل يطلب من المحافط المطالبة ، يعني بين قوسين ( ما زاد حنون في الأسلام خردلة )مع الأحترام للجميع والأمثال تضرب ولا تقاس

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here