كنوز ميديا / بغداد-  أدانت الحكومة العراقية التفجيرات التي شهدتها مصر اليوم الجمعة وراح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه اليوم ان ” الحكومة العراقية تعرب عن إدانتها الشديدة للاعتداءات والجرائم الإرهابية التي تعرضت لها مصر اليوم ، وهي في الوقت الذي توكد تضامنها مع الشعب المصري الشقيق والحكومة المصرية في تصديهما للإرهاب فإنها توكد مرة اخرى ضرورة تعاون جميع دول المنطقة والعالم في خطة شاملة لمواجهة التطرف والارهاب وملاحقة الداعمين له”.

وأضاف البيان ان “الارهاب الذي يضرب في القاهرة وفي بغداد وفي باقي المناطق انما يصدر عن ثقافة واحدة وفكر متطرف واحد يستدعي حشد جميع الجهود الامنية والثقافية والإعلامية لاستئصاله والقضاء عليه”.

وكان قد قتل اليوم 6 أشخاص على الأقل وأصيب نحو 100 آخرين بتفجيرات في القاهرة والجيزة من بينها استهدفت مديرية أمن القاهرة، فيما تبنى تنظيم ما يسمى بـ”انصار بيت المقدس” التفجيرات.

وكان مساعد وزير الداخلية المصري لشؤون الإعلام عبد الفتاح عثمان قد قال تعقيبا على التفجيرات ان “الانفجار الذى استهدف مديرية أمن القاهرة أسفر عن سقوط أربعة قتلى وأكثر من 70 جريحا وكان بعمل انتحاري بواسطة سيارة محملة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة”.

واتهم المسؤول المصري جماعة الاخوان المسلمين المصنفة بالارهاب في مصر”، مؤكدا ان”هذا هو نهجها وأسلوبها في التعبير عن رأيها”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here