بغداد / كنوز ميديا  –

أشاد رئيس الوزراء حيدر العبادي، بارادة الشعب العراقي في تحقيق يالاصلاحات” متعهداً بتنفيذها”.
وقال العبادي في بيان لمكتبه تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه، لقد اثبت شعبنا العراقي العزيز مرة اخرى قوة ارادته وعزيمته وقدرته على ادارة ازماته بنجاح وتحقيق الاصلاحات والانتصارات، واكد عمق العلاقة السائدة بين المواطنين والمتظاهرين والقوات الامنية وان هذا التلاحم يعد نصرا لنا جميعا”.
وأضاف، ان “التغيير الوزاري الذي قدمناه اليوم الى مجلس النواب والكتل السياسية هو جزء من برنامج الاصلاح الشامل الذي يستجيب لتطلعات شعبنا، والذي اشتمل على ترشيق مجلس الوزراء من 22 وزارة الى 16 وزارة وترشيح 14 وزيرا مع الابقاء على وزارتي الدفاع والداخلية لدواعي الأمن والحرب المستمرة ضد داعش”.
وأكد العبادي، ان “مواقف شعبنا وقواه السياسية شكلت زخما جديدا لادامة انتصارات قواتنا البطلة وتحرير ماتبقى من المدن ، ونجدد عهدنا لشعبنا العزيز بالمضي في عملية الاصلاح والتغيير ومحاربة الفساد”.
وكان مجلس النواب قد استضاف بجلسته اليوم الخميس رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي قدم كابينته الحكومية الجديدة مع ترشيق ودمج عدد من الوزارات.
وحدد البرلمان 10 أيام لدراسة السير الذاتية للمرشحين الجدد وشهر لاجراء اصلاح شامل وحسم جميع المناصب التي تدار بالوكالة.
وأمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتباعه بفض الاعتصامات عند المنطقة الخضراء بعد الاتفاق على تقديم حكومة تكنوقراط مهددا بالوقت نفسه من التصعيد اذا لم يمرر البرلمان هذه الكابينة الجديدة”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here