بغداد / كنوز ميديا –
اعلن صندوق الإعمار، الخميس، عن تشكيله أربع لجان لمتابعة انعقاد مؤتمر المانحين، مشيرا الى ان المؤتمر سيكون خطوة في بناء واستقرار المناطق التي تضررت من العمليات الأرهابية.

وقال رئيس الصندوق عبد الباسط تركي سعيد خلال إجتماعة ب‍اللجنة التحضيرية للمؤتمر التي عقدت في مقر الصندوق ببغداد في بيان وتلقت السومرية نيوز نسخة منه ان “هنالك دعم حكومي لإقامة مؤتمر المانحين المزمع عقده في العاصمة الأردنية عمان في شهر نيسان المقبل”، مبينا ان “الصندوق شكل أربع لجان لمتابعة انعقاد مؤتمر المانحين”.
وأضاف الصندوق ان “المؤتمر الذي من المؤمل ان تشارك فيه دول ترغب في مساعدة العراق، فضلا عن منظمات ومؤسسات وشركات دولية سيكون خطوة في بناء واستقرار المناطق التي تضررت من العمليات الأرهابية”، مشيرا الى ان “الاجتماع ناقش ايضا الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر الدولي في عمان”.

وكان صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب قد حددافي (18 شباط 2016)، شهر نيسان المقبل، موعداً لعقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار المناطق المحررة في الأردن، فيما دعا وزارة الخارجية إلى توجيه سفراء العراق بالتنسيق مع حكومات البلدان التي يتواجدون فيها لحثهم على حضور الاجتماع.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here