بغداد / كنوز ميديا –

أعلنت أمانة بغداد عن تحديدها أوقات ومواقع ثابتة للمواطنين لإخراج النفايات المنزلية للحد من انتشارها بشكل عشوائي.
وذكر بيان للأمانة، تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه، ان “بلدية الشعلة حددت اوقاتاً للمواطنين لاخراج النفايات المنزلية اليومية تبدأ من الساعة السادسة مساء لرفعها بواسطة العجلات التخصصية بنوبة العمل الليلي لتبدو الشوارع والساحات العامة صباح اليوم التالي خالية من النفايات في مظهر يعكس جمالية المدينـــة”.
وأضاف ان “شعبة الاعلام والوعي البلدي باشرت إطلاق برنامج للتوعية وترسيخ مفاهيم الوعي البلدي والبيئي للتعريف بأهمية النظافة والمحافظة على الخدمات العامة وتوضيح القوانين والانظمة البلدية التي تتضمن لوائح ومواد قانونية”.
واشار البيان إلى ان “الحملة تضمنتها توزيع فولدرات توعوية في عدد من المحلات السكنية شملت الشوارع التجارية لحث اصحاب المحال والمتاجر على رمي النفايات والمخلفات الكارتونية في الحاويات المخصصة لها والالتزام بأوقات اخراج النفايات وضرورة التعاون مع الملاكات الخدمية التي تقوم بأداء واجباتها على مدار الساعة”.

وتابع ان “الحملة تضمنت ايضاً تعريف المواطنين بأهمية نظافة واجهات منازلهم وعدم التجاوز على الارصفة والحفاظ على نظافة مشبكات تصريف مياه المجاري والامطار وعدم سكب الزيوت المستعملة والمواد الصلبة فيها لا سيما مع موسم هطول الأمطار”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here