كنوز ميديا/ بغداد – عزا الخبير الامني علي الحيدري استمرار التفجيرات الارهابية الى وجود حواضن وجيوب ارهابية فعالة ، مشيرا الى ان ” التكنولوجيا تحد كثيرا من نشاط الارهاب “.

وقال الحيدري في تصريح ان ” التفجيرات مستمرة كون الجيوب والمضافات والحاضنات داخل العاصمة بغداد ما تزال فيها فعالية ومتفجرات ، والمعالجة تتم باستخدام التكنولوجيا ، حيث ان الجانب المعنوي في المؤسسة الامنية جيد جدا ، ونحتاج الى اجهزة سونار لكشف المتفجرات التي بات الارهاب يتفنن في اخفائها ولم تعد العين البشرية قادرة على كشفها ، اضافة الى ان الارهابيين قللوا من كمية المتفجرات وزادوا من قوتها ” .

واضاف الحيدري ان ” القضاء على هذه الظاهرة يتم بواسطة المعدات التكنولوجية التي من شانها ان تقلل حتى عدد وحجم الخسائر ” .

وتابع ” اما في مدينة الفلوجة فقد اختلطت الاوراق ، الامر الذي يبدو واضحا من خلال استمرار وجود الارهابيين فيها ، وعدم دخول القوات الامنية لها ، ولا ندري ان كان الارهابيون قد اخذوا رهائن من اهل المدينة ، او ان هناك تعاطفا من المجتمع الفلوجي مع هؤلاء ، لكن الايام ستكشف ذلك ” .

واوضح ان ” العشائر قاتلت في الرمادي ونجحت وسحقت تنظيم القاعدة ، اما في الفلوجة فهي لحد الان لم تقاتل ” .

واشار الى ان ” المحافظات التي فيها الارهاب وتنظيمات ومجموعات مسلحة هي ديالى وكركوك ونينوى وصلاح الدين ، اي الحزام الشمال الوسطي لبغداد فهو يشهد حركة مسلحين ونشاطات معادية ، ووجود تقسيمات قبيلية متنوعة تؤهل لوجود بيئة تحتضن هؤلاء الارهابيين الذين يكثر تواجدهم بدءا من سلسلة جبال حمرين الى سهل نينوى وهذه المناطق تحتاج الى تفتيش وتمشيط وتطهير ، وقد تركت على مدى فترات طويلة ابان تواجد الامريكان وقد صار فيها مخابئ واوكار وملاذات تحتاج الى عمليات تمشيط واسعة وكبيرة لدفع الارهاب بالاتجاه الذي جاء منه ” .

وحققت قواتنا الامنية في معركتها ضد الارهاب في المناطق الغربية لا سيما محافظة الانبار ، انتصارات كبيرة والحقت بالتنظيمات الارهابية والمجموعات المسلحة خسائر فادحة ، خاصة بعد المساندة التي حظيت بها من العشائر الانبارية . ولم تتوقف بالتزامن مع هذه الانتصارات الاعتداءات الارهابية التي تطال الابرياء في كافة مناطق البلاد وخاصة العاصمة بغداد ، الامر الذي يشير اليه المتابعون للشان العراقي وخبراء الامن ، ويشددون على اهمية احكام القبضة الامنية على كافة مناطق البلاد . 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here