يعتبر اللاعب لوكا مودريتش لاعب خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق ، حيث يعتبر أكثر لاعبي الفريق نشاطاً في الدفاع و الهجوم.

صحيفة ” آس ” الإسبانية تقول أن اللاعب الدولي الكرواتي يعتبر خامس لاعبي الريال من حيث الأكثر مشاركة مع الفريق هذا الموسم بعد الرباعي ” بيبي ، كريستيانو رونالدو ، كريم بنزيما و سيرجيو راموس “.

و ذكرت الصحيفة أن اللاعب المتميز قد قام بقيادة 1988 هجمة للنادي الملكي بمعدل 73 هجمة في المباراة الواحدة 28 منها انتهت بتسجيل أهداف ، و قد استطاع أيضاً صناعة 5 أهداف بطريقة مباشرة لكنه يأتي في هذا الرقم خلف الثنائي أنخيل دي ماريا و كريستيانو رونالدو و اللذان صنعا 9 أهداف لكل منهما.

في حين يعتبر لاعب توتنهام هوتسبير السابق الأدق في التمريرات في خط وسط الفريق هذا الموسم بتمرير 1357 تمريرة صحيحة من أصل 1539 تمريرة بنسبة 88.2% و أفضل من زميله تشابي ألونسو ” مايسترو خط وسط الفريق ” و الذي مرر 898 تمريرة صحيحة من أصل 1028 تمريرة بنسبة 87.3%.

أما في الناحية الدفاعية فكان اللاعب صاحب اتل 28 عاماً أنشط لاعبي الفريق في قطع الكرات بعد رباعي خط الدفاع ” بيبي ، سيرجيو راموس ، داني كارفاخال ، ألفارو أربيلوا و مارسيلو ” حيث قام بقطع 202 كرة  مع الريال هذا الموسم ، و قام بارتكاب 31 خطأ أي 5 فقط أقل من راموس.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here