كنوز ميديا – واسط /

أعلن مجلس محافظة واسط, الثلاثاء, رفضه لفقرة منح دولار واحد عن كل برميل نفط تنتجه المحافظات المنتجة للنفط في موازنة العام الجاري 2014.

 

وقالت المحافظة في بيان، تلقته (كنوز ميديا )، إنه “في حال لم تستجب الحكومة الاتحادية لمطالب المحافظة فان الشارع سيقول كلمته من خلال التظاهر لرفض القرار”.

 

وأضاف البيان أن “المحافظة تعتمد بالدرجة الاساس في مشاريعها على هذا الاستحقاق وان تخفيضه من خمسة إلى واحد دولار هو أمر مرفوض”، مشيرا الى أن “المحافظة ستلجأ الى المحكمة الاتحادية للطعن بهذا القانون اذا تم تمريره على اساس دولار واحد لبرميل النفط المنتج وفي حال عدم الاستجابة سيتم اللجوء الى الاعتصامات”.

 

وفي ذات السياق، كان محافظ البصرة ماجد النصراوي قد لوح في وقت سابق بقطع الطريق امام التصدير النفطي من المحافظة في حال عدم تخصيص خمس دولارات عن كل برميل نفط منتج لاتمام خطة مشاريع عام 2014 في المحافظة.

 

وكان مجلس الوزراء قد ارسل قبل ايام الى البرلمان الموازنة المالية الاتحادية العامة من دون تضمين قانون البترو دولار ، لكنه احتسب دولارا واحدا مقابل كل برميل نفط تنتجه المحافظات النفطية ، ما اثار استياء الحكومات المحلية الاهالي هناك على حد سواء .

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here