متابعة / كنوز ميديا –

الرئيس الفلسطيني يدعو إلى تفعيل المبادرة العربية وتطبيق حل الدولتين مرحباً بالمبادرة الفرنسية بالاعتراف بدولة فلسطين في حال فشلت محادثات السلام.
طالب الرئيس الفسطيني محمود عباس بعقد مؤتمر دولي للسلام لتفعيل المبادرة العربية وتطبيق حل الدولتين. وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
ورحب عباس بالمبادرة الفرنسية بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية إذا فشلت محادثات السلام، مطالباً المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطينيّ من الممارسات الإسرائيلية.
بدوره رحب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، بتصريح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس بأن بلاده ستعترف بدولة فلسطينية إذا أخفقت مفاوضات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية.
ورأى عريقات أن تصريحات فابيوس تأتي في الوقت المناسب حيث تمر المنطقة بواحدة من أكثر الفترات حرجاً في تاريخها، مضيفاً أنه لا يمكن ضمان نجاح الحرب ضد الإرهاب وأن تكون لها الغلبة “من دون توازن وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قال إن باريس بصدد بدء اتصالات في الأسابيع المقبلة من أجل عقد مؤتمر دولي لاستئناف مفاوضات السلام مؤكداً أن بلاده ستعترف رسمياً بدولة فلسطين في حال تمت عرقلة مبادرتها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here