بغداد / كنوز ميديا –
بحثت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، هيكلة عدد من شركاتها لغرض تعظيم مواردها.
وذكر بيان للوزارة، تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ان “وكيل الوزارة دارا حسن رشيد يارا عقد اجتماعا في مكتبه لشركات الوزارة المنفذة لمشاريع الطرق والجسور (اشور, حمورابي, المعتصم) وشركة ارنست يونغ الاستشارية المتعاقدة معها الوزارة بحضور المدراء العامين للشركات الثلاث والمدير التنفيذي لشركة ارنست يونغ وبعض المختصين”.
وأوضح انه “جرى أثناء الاجتماع تقديم عرض لآخر الإجراءات التي قامت بها الوزارة حول موضوع هيكلية شركاتها ومناقشة كيفية مباشرة الشركة الاستشارية للمرحلة الثالثة من إعادة هيكلية شركات الوزارة الثلاث وذلك لتأهيلها وتعظيم مواردها”.
وأضاف “كما تم بحث مستحقات الشركة الاستشارية المترتبة لدى الوزارة، كون الشركة باشرت بأعمال المرحلة الجديدة من العقد المبرم معها، وكذلك الوقوف على أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه عملية تحويل شركات الوزارة الثلاث لشركات رابحة ومنتجة ولاسيما تحت الظرف المالي الصعب والوضع الاقتصادي والذي يمر به البلد في الوقت الحاضر”.
وأكد المجتمعين بحسب البيان على “ضرورة الاستمرار في عقد الاجتماعات مستقبلا لغرض إنجاح هذه العملية وتحويل شركات الوزارة الى شركات رابحة وكذلك تعظيم مواردها المالية لتمكينها من الاستمرار في انجاز المشاريع الموكلة لها”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here