متابعة/ كنوز ميديا- أعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي ارتفاع عدد النازحين من محافظة الانبار جراء العمليات العسكرية الى اكثر من “16” الف عائلة”معلنة عن”تقديمها مساعدات انسانية لأكثر من “18” عائلة في الانبار منذ بداية الاحداث ولحد الان”.

 

 

وقال الامين العام المساعد في جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي في بيان له تلقت وكالة “كنوز ميديا”  نسخة منه ان “الجمعية قامت بتوزيع مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من 18 الف عائلة داخل وخارج محافظة الانبار”.

 

 

واضاف ان “عدد العوائل النازحة ارتفع الى ستة عشر الف و”465” عائلة نازحة من مدينتي الانبار والفلوجة موزعين في المدارس والابنية العامة”مشيرا الى ان”اغلب النزوح كان داخليا بين مناطق في “الزوية ، النساف، البوعلوان،المحامدة ، المشاهدة ، الفلاحات ، الجفة ، الصقلاوية ، الازركية، حيويوة، البوهوى ، النعيمية ، الكولي كم، السي سي ، السجر، الشهابي ، مجمع 7كيلو، حي الضباط  “.

 

 

وبين الخزاعي ان “فرق طوارئ الهلال الاحمر المنتشرة في المحافظة قامت بتوزيع مساعدات غذائية واغاثية فضلا عن تقديم وجبات غذائية ساخنة واطنان من الفواكه والخضار للعوائل النازحة”.

 

 

وأوضح المسؤول في جمعية الهلال الاحمر العراقي ان “الجمعية وزعت احد عشر الف و”864” سلة غذائية واكثر من “18” الف حصة اغاثية شملت بطانيات وحقائب اسعاف اولي وسيت صحي ومخيمات وغيرها من الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع القوات الامنية والحكومة المحلية والعشائر في الانبار، فضلا عن قيام فرق الاسعافات الاولية التابعة للهلال الاحمر العراقي بتقديم خدمات طبية ودعم نفسي للعوائل المتضررة وايصال الجرحى الى المستشفيات”.

 

 

وأشار الخزاعي الى ان “فرق الهلال الاحمر العراقي ما زالت مستمرة بتوزيع المساعدات الانسانية والطبية حتى هذه اللحظة رغم الصعوبات والمخاطر التي تواجههم في اداء عملهم الانساني”.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here