كنوز ميديا / الانبار – كشف رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة ان رئيس الوزراء نوري المالكي وعده “خيراً “باطلاق سراح (أحمد العلواني) المتهم بقضايا ارهابية.

وكانت قوة امنية تابعة للجيش اعتقلت في 28 كانون الاول 2013 النائب عن ائتلاف العراقية احمد العلواني وقتلت شقيقه (علي سليمان العلواني) في اشتباكات مسلحة اثناء محاولة القوة تنفيذها امراً لاعتقال الاخير من منزله وسط الرمادي.

وقال أبو ريشة في بيان له تلقت (كنوز ميديا ) نسخة منه “التقيت بالمالكي مباشرة من دون وسيط وقد وعدني خيراً بخصوص اطلاق سراح احمد العلواني والاستجابة لمطالب المتظاهرين”.

وكانت المحكمة الجنائية المركزية قد وجهت ثلاث تهم تتعلق بالارهاب للنائب عن ائتلاف العراقية أحمد العلواني تتعلق بالاعتداء على قطعات عسكرية وقتل وإصابة عدد من أفراد القوات الأمنية بدوافع إرهابية”معلنة” تأجيل النظر في القضايا المتهم بها العلواني إلى 27 من الشهر الحالي”.

وكان علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي قال ان “الحكومة لم تتفاوض مع القائمة العراقية حول اطلاق سراح العلواني، وان القضية بيد القضاء”.

يذكر ان” جهاز مكافحة الارهاب اتهم العلواني في وقت سابق بقتل واصابة اربعة من العناصر الامنية خلال اشتباكه مع قوة أمنية اثناء محاولتها اعتقال شقيقه نهاية الشهر الماضي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here